5 نصائح ستحسن من جودة حياتك

تسير الحياة بوتيرة بطيئة مع توقف الناس عن الكثير من الأنشطة والبرامج والجلوس غالب الوقت بالبيت.

ومع هذا الوضع الاستثنائي يصبح لدينا فجأة الكثير والكثير من الأوقات المهدرة في اليوم.

فهل الحل هو قضاء الوقت في مشاهدة التلفاز أو في تصفح قنوات اليوتيوب ووسائل التواصل بلا هدف ولا نتيجة؟؟

أم أن الحل هو في إهدار هذه الأوقات الطويلة بمكالمات فارغة وانهماك في ألعاب الفيديو؟؟

وكيف يمكننا أن نستغل هذه الأوقات بالشكل الصحيح ونخرج منها بالفائدة والنفع؟؟

وللإجابة على هذا السؤال جمعت لكم 5 نصائح سريعة ستحسن من جودة حياتك اذا طبقتها في حياتك كلها أو بعضها بإذن الله اذكر منها:-

  • قراءة الكتب عبر الجوال، ومن أفضل البرامج المقترحة Google books على الهواتف الذكية، حيث تتوفر من خلاله الكثير من الكتب المجانية والمدفوعة، ويمكن شراء الكتب من خلاله بسعر رمزي وقراءتها في أي وقت، وأنصحكم بكتاب العادات الذرية للمؤلف جيمس كلير فسيغير من حياتكم وعاداتكم بلا شك.
  • الاشتراك في خدمة الكتب المسموعة، فستجد المتعة للاستماع للكثير من الكتب المؤثرة والنافعة في شتى المجالات بسعر رمزي، وكل ذلك ستجده في موقع Audible ويمكنك تحميل البرنامج على جوالك كذلك.
  • تعلم مهارة جديدة أو حرفة جديدة مثل مونتاج الفيديو ومهارة اعداد العروض التقديمية وتصميم الفوتوشوب وغيرها من المهارات، وذلك عبر مقاطع الفيديو الكثيرة المتاحة عبر الانترنت بشكل مجاني أو عبر الدورات المدفوعة المقدمة في مواقع الدورات مثل udemy وغيرها من المواقع.
  • تجربة العمل وتقديم الخدمات للعملاء عن بعد وايجاد مصادر دخل اضافيه، وهناك الكثير من المواقع المشهورة والتي تحتوي على الكثير من الفرص من خلالها من أبرزها موقع خمسات.
  • عمل مراجعة شاملة للنفس والتفكير في الطريق الذي تسير فيه في حياتك وأهدافك بشكل عام، ومن أفضل من كتب في هذا المجال الدكتور مشعل بن عبدالعزيز الفلاحي وله كتب نافعة مثل قصة حلم، صناعة التغيير الشخصي، مشروع العمر، ابدأ كتابة حياتك، التركيز وغيرها من الكتب النافعة.

وهناك الكثير من النصائح حول ذلك، والمهم في نهاية المطاف هو حسن استغلال الوقت وتجنب العشوائية والعيش بدون هدف هذه الفترة مع انتشار فيروش #كورونا.

أسأل الله أن يحفظنا وإياكم من شر الأمراض والأوباء والشرور