ما خلق الله حياً من الأحياء، إنساناً ولا حيواناً إلا تعهد له برزقه..

ما خلق الله حياً من الأحياء، إنساناً ولا حيواناً إلا تعهد له برزقه، ولكن من الناس من وضع الله رزقه على المكتب أمامه، يقعد مستريحاً على كرسيه، ويُمسك قلمه بيده، فيجريه على الورق، و منهم من وضع الله رزقه أمام الفرن أو النور، ومن رزقه في مصنع الثلج، هذا -أبداً- عند حرارة النار، وهذا عند … Continue reading ما خلق الله حياً من الأحياء، إنساناً ولا حيواناً إلا تعهد له برزقه..

الرزق مقسوم ولكن السعي واجب..

الرزق مقسوم، فما كان لك سوف يأتيك على ضعفك، وما كان لغيرك لن تناله بقوتك، ولكن اذكر دائما أن الذي كتب لك هذا الرزق أوجب عليك العمل، وأن التوكل على الله لا یکون بترك الأسباب، والأعرابي الذي ترك ناقته على باب مسجد رسول الله عليه الصلاة والسلام طليقة ودخل عليه، فافتقدها، لقنه الرسول درسا من … Continue reading الرزق مقسوم ولكن السعي واجب..

التدريب العملي بعد الجامعة..

بعض الطلاب يبحث عن أي جهة تقبله ويعمل فيها حتى لو لم يكن مهتما بها. المهم تأدية المهمة وليس مضمونها. فتكون النتيجة النهائية عدم الاستفادة من هذه الفترة الذهبية من عمره. اعمل يا صديقي قبل أن تعمل. واختر مقر التدريب بعناية فائقة وقاتل في سبيل الظفر به. فعندما ترتب له جيدا سيرتب بدوره حياتك العملية. … Continue reading التدريب العملي بعد الجامعة..

مهما تباعدت أحلامك..

مهما تباعدت أحلامك وصار بينك وبينها مفاوز شاسعة فاللطيف يأتي بها: ((يَا بُنَيَّ إِنَّهَا إِن تَكُ مِثْقَالَ حَبَّةٍ مِّنْ خَرْدَلٍ فَتَكُن فِي صَخْرَةٍ أَوْ فِي السَّمَاوَاتِ أَوْ فِي الْأَرْضِ يَأْتِ بِهَا اللَّهُ ۚ إِنَّ اللَّهَ لَطِيفٌ خَبِيرٌ))، فلا تيأس وربّك لطيف لما يشاء. لأنك الله – رحلة إلى السماء السابعة علي بن جابر الفيفي