اصنع أنظمة لحياتك..

"كثير من أهدافنا نتحمس للتخطيط لها، نبذل أوقاتا طويلة في التفكير فيها، ولكن بعد زمن نكتشف أننا لم تحقق إلا القليل جداً،  هذا في حال أننا حققنا شيئا، وذلك ينطبق أيضا على جوانب حياتنا المختلفة مثل: النوم، والغذاء، والرياضة، والعلاقات، والمهام، والارتباطات الاجتماعية، والدراسة، والعمل، وغيرها. هنالك أسباب عديدة بالتأكيد، ولكن أهم سبب برأيي هو … Continue reading اصنع أنظمة لحياتك..

ليس هناك إنسان آخر في الدنيا يماثلك..

"فليس هناك إنسان آخر في الدنيا يماثلك . مئات الملايين من البشر لديهم عينان وأنف وفم، ولكن لا أحد منهم يبدو مثلك تماما، وليس منهم من يمتلك نفس سماتك وطرقك، وقالبك العقلي. قليل منهم سوف يتحدثون، ويعبرون عن أنفسهم تماما مثلما تفعل حين تتكلم على سجيتك. بعبارة أخرى أنت لك شخصيتك المتفردة، والتي تعتبر أثمن … Continue reading ليس هناك إنسان آخر في الدنيا يماثلك..

أكبر عائق أمام الإبداع هو العجلة وقلة الصبر..

"تذکر: إن أكبر عائق أمام الإبداع هو العجلة وقلة الصبر، والرغبة التي تكاد تكون حتمية في الإسراع بالعملية، والتعبير عن شيء ما، والإعلان عن الإنجاز والاحتفال به والذي يحدث في مثل هذه الحالة هو أنك تكون مفتقرا إلى إتقان الأساسيات، ولا تملك مفردات حقيقية وقت الحاجة. وما تظنه - خطأ أنه إبداع ومميز ما هو … Continue reading أكبر عائق أمام الإبداع هو العجلة وقلة الصبر..

لا يوجد إثنان متشابهان أبداً..

"لا يوجد رجلان متشابهان تماما، فكل حياة جديدة هي شيء جديد تحت الشمس، لم يكن هناك ما يطابقه أبدا من قبل، ولن يكون. وينبغي على الشاب أن يعرف هذا عن نفسه، كما يجب عليه البحث عن ذرة التفرد الوحيدة التي تميزه عن الآخرين، ويطورها بكل ما في وسعه، وقد يحاول المجتمع والمدارس إزالتها منه، فهي … Continue reading لا يوجد إثنان متشابهان أبداً..

إذا لم يكن لديك موعد نهائي للعمل فاصنع لك واحداً..

"إذا لم يكن لديك مثل هذه المواعيد المحددة فاصنعها وحدك، فقد كان المخترع توماس أديسون يعي جيدا أن أداءه يكون أفضل بكثير حين يعمل في أجواء يسودها الضغط والتوتر والقلق، وكان يتعمد الحديث إلى الصحافة عن فكرة ما قبل نضجها في عقله؛ لأن ذلك يثير بعض الدعاية والإثارة في نفوس الجمهور بخصوص الظروف المحيطة بالاختراع … Continue reading إذا لم يكن لديك موعد نهائي للعمل فاصنع لك واحداً..