إن المشاريع العظمى لا يحققها إلا أصحاب النفوس المغامرة..

"إن المشاريع العظمى لا يحققها إلا أصحاب النفوس المغامرة، أما أولئك الذين يحسبون بدقة أكثر مما ينبغي كل صعوبة أو عقبة يحتمل أن تعترض طريقهم، فإنهم سوف يضيعون الوقت فى التردد وهو الوقت الذي يغتنمه الجريئون لتحقيق أسمى الأهداف." جان دي لافونتين

تنطوي المراحل الأولى من تعلم مهارة جديدة على الرتابة والملل دائماً..

"تنطوي المراحل الأولى من تعلم مهارة جديدة على الرتابة والملل دائماً. وبدلا من تجب الملل الذي لا مفر منه، يجب عليك أن ترضى به وتقبل عليه. إن الألم والضجر الذي نعانيه في المرحلة الأولى من تعلم مهارة جديدة سيفيد عقولنا شأنه في ذلك شأن الكثير من التمارين البدنية. يوجد كثير من الناس يعتقدون أن كل … Continue reading تنطوي المراحل الأولى من تعلم مهارة جديدة على الرتابة والملل دائماً..

يجب أن تبدأ بمهارة واحدة يُمكنك إتقانها..

"يجب أن تبدأ بمهارة واحدة يُمكنك إتقانها، فهي ستكون الأساس الذي تبني عليه مهاراتك الأخرى. يجب أيضا أن تَتجنب - بأي ثمن الفكرة التي مفادها أنك قادر على تعلم عدة مهارات في وقت واحد. إنك بحاجة إلى تطوير قدراتك على التركيز وادراك أن قيامك بمَهام عدة في آن معاً ما هو إلا حُكم بنهاية هذه … Continue reading يجب أن تبدأ بمهارة واحدة يُمكنك إتقانها..

هذا هو الحل إذا لم تجد من يرشدك في حياتك المهنية..

"بعبارة أخرى، يمكن لشخصية من الماضي أو الحاضر أن تؤدي دور المثال الأعلى، شخص تجعله نموذجاً تحتذي به وتسعى لأن تكون على شاكلته. وعن طريق الكثير من البحث وتوظيف بعض الخيال من طرفك فإنك تستطيع أن تجعله مثل الأحياء. اسأل نفسك: ما الذي سيفعله في هذا الموقف أو ذاك؟ تذكر أنه توجد أعداد لا تحصى … Continue reading هذا هو الحل إذا لم تجد من يرشدك في حياتك المهنية..

مهمة العثور على المُرشد المثالي ليس سهلاً !!

"من الأفضل دائما أن يكون لديك مرشد واحد في الوقت الواحد، غير أن العثور على المُرشد المثالي ليس سهلاً. في هذه الحالة فإن الإستراتيجية البديلة هي إيجاد عدد من المرشدين في بيئتك القريبة، بحيث يسُد كل واحد منهم الفجوات الإستراتيجية الموجودة في علمك وخبرتك. ان اعتمادك على أكثر من مُرشد يمنحك فوائد ثانوية عدة، منها … Continue reading مهمة العثور على المُرشد المثالي ليس سهلاً !!