الوزة والحصان..

"كانت وزة تنقر في العُشب، للإهانة من حصان كان يرعى بجوارها. فخاطبته بلهجة فيها حسيس: «إنني بالتأكيد أنبل وأكمل خلقا منك ؛ لأن كل مدى قدراتك وطاقاتك محصور في بيئة واحدة. فأنا أستطيع أن أمشي على الأرض جيدا مثلك. وبالإضافة إلى ذلك فإن لي جناحين أستطيع أن أرتفع بهما في الهواء، وأستطيع عندما أريد أن … Continue reading الوزة والحصان..

لا يمكنك أن تعرف حدود قدراتك ما دام الخوف يحبسك..

"لا يمكنك أن تعرف حدود قدراتك ما دام الخوف يحبسك، تقبل خوفك ثم اختبر ما أنت متشكك فيه، لا تفترض، ثم تبني على افتراضك قرار، جرب ثم قرر. احذر أن تكون عالقاً في صورة قديمة عن نفسك. السنوات تمضي، التجارب كثيرة، شخصيتك تتطور شئت أم أبيت، إذا كنت تعاني من طفولة وضعتك في نمط محدد؛ … Continue reading لا يمكنك أن تعرف حدود قدراتك ما دام الخوف يحبسك..

الطريق إلى الإتقان يتطلب الصبر..

" إن طريق العودة إلى المسار الصحيح يتطلب تضحية. ولهذا لا يمكنك الحصول على كل شيء في الوقت الحاضر. الطريق إلى الإتقان يتطلب الصبر. يتعين عليك أن تحافظ على التركيز خمس سنوات أو عشرا قبل أن تجني ثمار جهودك. إن عملية الوصول إلى مرادك مليئة بالتحديات والملذات، فاجعل عودتك إلى المسار عهدا تقطعه على نفسك، … Continue reading الطريق إلى الإتقان يتطلب الصبر..

من أراد التأثير فعليه أن يتخصص في فن..

"من أراد التأثير فعليه أن يتخصص في فن، وأن يضبط مشروعاً، ويحدد تخصصاً، فإذا ما عرف به وعني فيه خرج مشاركاً يؤثر في كل سامع، ويكتب حظه من الواقع، ويصبح في النهاية عظيماً مثيراً في الحياة." مشعل عبدالعزيز الفلاحي أفكار تصنع الحياة

طابعك الفريد التي تمتاز به عن الآخرين..

"ولادتك هي نتاج بذرة غرست، وهذه البذرة هي طابعك الفريد التي تمتاز به عن الآخرين، وهي تريد أن تنمو، وتحول نفسها، وتزهر لتحقق كامل إمكاناتها؛ ذلك أنها تحتوي على طاقة طبيعية حازمة. ومهمة حياتك، هي أن توصل هذه البذرة إلى مرحلة الإزهار، وتعبر عن تفردك بوساطة عملك. تذكر أن لك مصيرا يتعين عليك الوصول إليه. … Continue reading طابعك الفريد التي تمتاز به عن الآخرين..