مهارة السعادة..

"إن الفذ ليس من يعيش حياة بلا مُنغصات، وإنما من يتجاوزها ويتعاطى معها بذكاء وشجاعة. لو حققت كثيرا ستجد كثيرين ممن يحاولون أن يحبطوك ويُقللون من جهودك ومجهودك. فمهما تمشي مستقيمًا سترتطم بمن يهجو ظلك المائل. ولكن؛ عليك أن تواصل المسيرة والعطاء مهما تكالبت عليك الظروف والأشخاص. البقاء للأفذاذ الذين تزيدهم الضغوط والعوائق تماسكًا وطموحًا. … Continue reading مهارة السعادة..

الطريق لتحقيق النجاح عبر خطوات صغيرة جداً..

"إن كتابة 100 كلمة في اليوم قد لا يبدو مُجديًا عندما ترى أشخاصًا ينشرون كُتباً هي الأكثر مبيعًا. وقد لا يبدو التمرين لمدة 10 دقائق ذا قيمة عندما ترى الأرقام القياسية للرياضيين منشورة عبر الإنستغرام. ولكن الفوز في الدقائق العشر القادمة هو شكل من أشكال الفوز. فالناس ترغب في الحصول على المزيد من الوقت والموارد … Continue reading الطريق لتحقيق النجاح عبر خطوات صغيرة جداً..

تحمل مسؤولية حياتك..

ستشعر بالتغيير في سلوكك وعملك وحياتك في اللحظة التي تقرر فيها أنك مسئول عن حياتك مسئولية كاملة بمشيئة من الله، وقتها ستتوقف عن لوم الآخرين ولوم الظروف، ستتوقف عن الشكوى. ستنتقل من طور الشكوى الذي لا ينتهي إلى طور التغيير، ستبدأ في إصلاح حياتك بترك ما يسوءك إلى ما لا يسوءك، فكم من علاقات وأمور … Continue reading تحمل مسؤولية حياتك..

لا تقف ولا تتوقف. امض وتقدم وتغير..

"إن أكثر من يحقق النجاح هم أولئك البشر الذين يسعون بكل جدية إلى التغيير ومواكبة الظروف وتطوير مهاراتهم وقدراتهم من خلال التأهيل والتحسين المستمر. السعداء هم من ينتظرون كل يوم شيئا جديدا. الأشياء الجديدة لا تهطل عليك بل تذهب إليها. فلا تقف ولا تتوقف. امض وتقدم وتغير. لا تتضايق عندما يقول لك أحد إنك تغيرت، … Continue reading لا تقف ولا تتوقف. امض وتقدم وتغير..

الاستشارة واختيار التخصص المناسب..

"عندما تقترب من القرار، استشر وتحدث لمن تخصص في هذا المجال. اسأله بلا توقف. استفسر عن كل شيء. هذه الأسئلة سترشدك وتلهمك وتسعفك. لا تقتصد فيها. الإجابات إما أن تجعلك تتخذ القرار أو أن تنصرف عنه. فلا تهملها أو تتجاهلها أو تدر لها ظهرك. امنحها اهتمامك لتصعد بك إلى المكان الذي يليق بك." عبدالله المغلـــوث … Continue reading الاستشارة واختيار التخصص المناسب..