كيف تحسن من كتابتك، أو أي شيء آخر..

"من أجل تحسين كتابتك ، عليك أن تتمرن مثل أي رياضة أخرى. لكن لا تجعله روتينًا أعمى بدون تعقل. "نعم ، لقد كتبت ساعة اليوم وكتبت أمس ساعة وساعة في اليوم السابق." لا تضعه فقط في جدول أعمالك. فهذا لا يكفي، عليك أن تبذل جهداً كبيراً، كن على استعداد لوضع حياتك كلها على المحك عندما … Continue reading كيف تحسن من كتابتك، أو أي شيء آخر..

أمور ندمت عليها بالحياة فماذا عنك أنت؟؟

لكل مرحلة من الحياة طعم ولون لا يتكرر في المرحلة التي تليها في الحياة.. فمرحلة الدراسة الثانوية تختلف عن مرحلة الدراسة الجامعية، وتليها مرحلة مختلفة تماماً عند بدء الحياة الوظيفية.. وفي كل مرحلة من هذه المراحل الكثير من الفرص التي لو أحسن الإنسان استغلالها لتغيرت حياته ووضعه للأفضل وبشكل لا يمكن تعويضه فيما بعد.. ولا … Continue reading أمور ندمت عليها بالحياة فماذا عنك أنت؟؟

محطات الحياة

الحياة شبيهة بقطار يسير بشكل مستمر، ونحن جلوس فيه.. وعندما تنتهي رحلتك في هذه الحياة سيتوقف القطار وستنزل في محطتك الأخيرة.. القطار مستمر في السير، ولا يدري الواحد فينا من سيتوقف القطار وينزل إلى محطته الأخيرة وإلى القبر.. وعندها ستبدأ رحلة ستكون فيها أنت لوحدك في حياة البرزخ وستنتهي إما إلى جنات النعيم أو نار … Continue reading محطات الحياة

هل ترغب بشراء سيارة أحلامك ؟؟

اجتهد في دراسته، وأنهى دراسته الجامعية، وحصل على وظيفةٍ بعد جُهدٍ وعناءٍ، وابتدأ حياته المهنية وقرر شراء سيارة جديدة واستبدال سياراته القديمة. تنقل بين المعارض، وعاين مختلف السيارات وقرر شراء سيارة رياضية فارهة بالأقساط، وقد تجاوز القسط الشهري للسيارة الجديدة نصف راتبه الذي لا يتعدى 600 دينار بحريني (6000 ريال). وقع اختياره على سيارة لا … Continue reading هل ترغب بشراء سيارة أحلامك ؟؟

الوَظيفةُ لَن تَصنَع مِنكَ غَنياً !!

انتشرت الكثير من المقولات التي تنتقد العمل الوظيفي وبأنه لن يصنع منك غنياً، وستعيش في فقر مُستمر وحاجة لا تنقطع، وبأن العمل الحر هو سبيل الخلاص والغنى والسَّعادة. لا أنكر أن الكلام يحمل جانباً من الصحة لكنه كذلك يحمل جانباً من الخطأ، وبالرغم من وجود تُجار ورواد أعمال أغنياء فهناك كثر من هم دون ذلك … Continue reading الوَظيفةُ لَن تَصنَع مِنكَ غَنياً !!