تقبل ما هو مُقدر ومكتوب..

"عندما تهب الرياح العاتية المحرقة، التي من شأنها أن تؤدي بحياتنا، ولا نستطيع أن نكبحها أو نصمد في وجهها كي نمنعها، فما علينا إلا أن نقبل ما هو مُقدر ومكتوب، وبعد ذلك نشغل أنفسنا بما هو مفيد، حتى نستعيد صحتنا وحيويتنا." ديل كارنيجي كيف تتخلص من القلق وتبدأ حياتك

وظـيفـة تحـت المُكيـف!!

ليش ما اشتغلت حتى الآن؟ ما حصلت على وظيفة مناسبة للأسف.. ولماذا رفضت العرض السابق مع أن الراتب المعروض كان ممتاز؟ بيني وبينك، ما أحب الشغل في الحر ولا خارج المكتب، أهم شيء أن تكون الوظيفة على مكتب وتحت المكيف. نموذج من حوارات تجري مع بعض الباحثين عن العمل، ومنهم من سيكمل عامه السابع وهو … Continue reading وظـيفـة تحـت المُكيـف!!

لا تفقد حماسك الداخلي..

"ليس الفشل هو الذي يُحطم الآمال والطُموحات، بل إن الذي يُحطمها هو أن نفقد الحماس الداخلي لتكرار المُحاولة والإصرار على النجاح، وقديماً قالوا: إننا نكتسب الحكمة من الفشل أكثر من اكتسابنا لها من النجاح.” عبدالكريم بكار

ماذا حققت حتى الآن؟

كم سنة وأنت في مجالك ووظيفتك؟ ماذا حققت من إنجازات وأمور تفتخر بها؟ ما هي طموحاتك وتطلعاتك المستقبلية وكيف ستصل لها؟ أسئلة تحتاج منا لوقفة لمراجعة أنفسنا والنظر فيما يمكن عمله لتحسين أدائنا وزيادة الكفاءة وماذا يحتاج منا إلى تغيير. فقد تحتاج إلى حضور دورات متخصصة والحصول على شهادات واعتمادات مهنية ترفع من قيمتك في … Continue reading ماذا حققت حتى الآن؟

البحث عن القيمة الحقيقية!!

قيمت الرجال في لبسه.. لا، قيمت الرجال في موتره.. لا، بقولك قيمة الرجال في فلوسه.. كلمات تنتشر بين الشباب، وقناعات مضللة وجدت طريقها في عقول البعض لتبني عادات انفاق واستهلاك سيئة. وبسببها أهدر البعض ماله واقترض ليقال كريم، وتكلف آخرون لشراء سيارات لا تتناسب مع مداخيلهم بحثاً عن الثناء والقبول بين أقرانهم. ولو علم أولئك … Continue reading البحث عن القيمة الحقيقية!!