6 مواقع عربية للعمل والكسب عبر الإنترنت

سواء كنت عاطلاً عن العمل وتبحث عن وظيفة.. أو قد تكون موظفاً ولكن راتبك لا يكفي لاحتياجاتك.. أو صاحب مشروع وتحتاج لمن يقدم لك خدماتٍ بسعرٍ مناسب.. فهذه 6 مواقع عربية مميزة ستُساعدك بلا شك، ويمكنك من خلالها العمل والكسب أو التعاقد مع كثير من المُتميزين والمُبدعين،  وسواء كنت تمتلك مهارة تتقنها أو معرفة وخبرة … Continue reading 6 مواقع عربية للعمل والكسب عبر الإنترنت

١٠ أفكار عملية للعاطلين عن العمل

لا يشعر بمعاناة العاطل إلا من ذاق مرارة ذلك.. ينتظم الطالب في الدراسة الجامعة بعد سنوات من التعليم النظامي، ويجتهد لنيل أعلى الدرجات، وكل أمله في الحصول على وظيفة يبدأ بها حياته.. وهذه ١٠ أفكار عملية للعاطلين عن العمل لمساعدتهم في الحصول على الفرصة المناسبة لهم وهي كالتالي:- ١. تعلم التحدث والالقاء أمام الكاميرا وأساسيات … Continue reading ١٠ أفكار عملية للعاطلين عن العمل

هل ستقضي التقنية على الوظائف أم ستصنع المزيد من الفرص؟؟

هل ستقضي التقنية على الوظائف أم تصنع المزيد من الفرص؟؟ هل سيحل الروبوت محل البشر في كل مكان أو أن هذه الفرضية غير دقيقة؟؟ فرضيات وأسئلة كثُر الحديث عنها في عصر سريع التغير ومليء بالمفاجئات والإكتشافات المتلاحقة. بالنسبة لي أعتقد أن التقنية ستقضي على الكثير من الوظائف التقليدية كوظائف الكاشير والرد على الاتصالات وتنظيم المخازن … Continue reading هل ستقضي التقنية على الوظائف أم ستصنع المزيد من الفرص؟؟

صدمة أثناء الدراسة الجامعية !!

منذ الصغر وأنا أحب التقنية ومجال الحاسوب بشكل كبير وبشغف لا ينقطع، ودخلت الجامعة وكلي أمل أن أتعلم وأطور من مهاراتي في مجال الحاسوب والبرمجة ولكني صدمت بالواقع المر في الجامعة !! اكتشفت أن الدراسة تعتمد على التلقين وتكرار المعلومات مع وجود جانب نظري يسير وسط هذا الرُكام والكم كبير من المواد التي لا علاقة … Continue reading صدمة أثناء الدراسة الجامعية !!

من سار على الدرب وصل !!

من سار على الدرب وصل.. ومن طلب العلا سهر الليالي.. وإذا أردت الوصول عليك بمواصلة المسير وعدم الالتفات للخلف.. كلمات تحفيزية وأمثال كثيرة نتناقلها فيما بيننا للتشجيع، فهل هي صحيحة على الإطلاق ؟؟ وماذا عن طالب متفوق دخل تخصص ما وهو مجتهد وحريص عليه لكن درجاته دون المقبول، وأحياناً كثيرة يرسب فيها، فهل نقول له … Continue reading من سار على الدرب وصل !!