سؤال يرد دائماً عن اختيار التخصص

من الأسئلة التي تتكرر دوماً حول اختيار التخصص هو السؤال عن التخصصات التي تضمن لصاحبها التوظيف بعد التخرج. فهناك من لا يريد المجازفة والتوجه لتخصصات يكون التوظيف فيها حسب العرض والطلب وتقلبات سوق الأعمال. وفي الحقيقة لا أعلم تخصصاً يضمن لصاحبه التوظيف إلا ما يرتبط مع جهة حكومية أو خاصة بعقد توظيف بعد انتهاء مدة … Continue reading سؤال يرد دائماً عن اختيار التخصص

رحلة في كتاب: لكنــود

أحياناً تكون السعادة قريبة جداً منك وجميع متطلبات العيش السعيد عندك لكنك لا تراها، وبدلاً من ذلك تركز نظرك على أمور بعيدة المنال منك ولا يمكنك الوصول لها بسهولة. كتاب اليوم هو أحد الكتب التي لو قرأتها ستعرف طعم السعادة الذي اعتدت عليه ونسيته، وسترى الكثير من النعم والأمور الجميلة من حولك والتي ما كنت … Continue reading رحلة في كتاب: لكنــود

هل أنـت قـادر على الإنطـلاق مجدداً؟؟

تخيل لو استيقظت من النوم وكنت في بلد غريب وبدون شهاداتك ومؤهلاتك التي تعبت في تحصيلها ولا معارفك، فهل يمكنك إيجاد عمل والكسب بالاستعانة فقط بمهاراتك وخبرتك التي كونتها خلال السنوات الماضية؟؟ سؤال قد يبدو مستفزاً للبعض لكن الهدف منه تقييم نفسك وقدرتك على البدء من جديد متى ما تطلب ذلك.. التغييرات من حولنا سريعة … Continue reading هل أنـت قـادر على الإنطـلاق مجدداً؟؟

هل هناك أمل للحصول على وظيفة؟

هل هناك أمل للحصول على وظيفة؟ وهل ما يقع لفلان من الناس ليس بالضرورة أنه ما سيقع لك أنت كذلك.. لاحظت انتشار هذه الفكرة بين الشباب حديثي التخرج من لجامعة والباحثين عن عمل، وهو أن فلان وفلان من الناس فشلوا في الحصول على وظيفة وهم دراسياً أفضل مني فهل لدي أنا أمل في الحصول على … Continue reading هل هناك أمل للحصول على وظيفة؟

تخيل أنك وصلت لسن الشيخوخة ونهايات الستين فكيف ستكون حياتك؟

تخيل أنك وصلت لسن الشيخوخة ونهايات الستين.. وأنت جالس تتأمل حياتك وفيما مضى من عمرك من سنين وتجارب وذكريات وكأنها حصلت البارحة.. ما هي القرارات التي ستندم أنك أخذتها في حياتك؟ هل كان السبب الجهل أم العجلة أم قلة السؤال أم ماذا؟ وما هي القرارات التي ندمت أنك تأخرت بها؟ قد يكون بدء مشروع أو … Continue reading تخيل أنك وصلت لسن الشيخوخة ونهايات الستين فكيف ستكون حياتك؟