ماذا ستفعل لنصرة النبي صلى الله عليه وسلم ؟؟

إذا بلغك خبر صورة أو اساءة نشرت حولك فهل ستسكت وترضى أم تغضب وتتحرك لدفع التهم عن نفسك ؟؟ فما بالنا إن كان المفترى عليه هو أطهر من وطأت قدمه الثرى، ورسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم قدوتنا وإمامنا ألا يحق لنا أن نغضب ونستنكر !! إن هذه الإساءة من دولة فرنسا لهو أمر ينبغي … Continue reading ماذا ستفعل لنصرة النبي صلى الله عليه وسلم ؟؟

مقدار الموهبة الضائعة في حياتك..

"إن كنت لا تعرف قدر الموهبة بحق، فتأمل كيف أن (( عثمان طه )) رحمه الله تعالى كان فطناً وهو يكتشف موهبته في الخط العربي، ويستثمر هذه الفرصة في حياته، وما زالت به هذه الموهبة حتى أصبح أحد كتاب (( كتاب الله تعالى )) وكم هم قراء المصاحف اليوم! وكم صنعت له هذه الموهبة من … Continue reading مقدار الموهبة الضائعة في حياتك..

نعمة مُبطنة بقناع المحنة..

"فعندما يتعطل جهاز أو آلة ما، لا تأخذ الأمر على أنه إساءة، ولا تجلس قانطاً تندب حظك. إنها - في الواقع- نعمة مبطنة بقناع المحنة. مثل هذه الأعطال تكشف لك عن العيوب المتأصلة ووسائل تحسينها، وكل ما عليك فعله هو أن تستمر في محاولة معالجة العطل حتى تصلحه، والشيء نفسه ينطبق على المشروع الريادي، فالأخطاء … Continue reading نعمة مُبطنة بقناع المحنة..

حين يتعلق الأمر بإتقان مهارة ما فإن الوقت هو العنصر السحري الحاسم..

"حين يتعلق الأمر بإتقان مهارة ما فإن الوقت هو العنصر السحري الحاسم. فإذا افترضنا أن تدريبك يسير ضمن مستوى ثابت فإن بعض العناصر المحددة من المهارة - مع مرور الأيام والأسابيع في التدريب ستصبح ثابتة. وتدريجيا، ستصبح المهارة كلها مندمجة في نفسك، وجزءا من جهازك العصبي؛ أي إن العقل لم يعد غارقا في التفاصيل، ولكنه … Continue reading حين يتعلق الأمر بإتقان مهارة ما فإن الوقت هو العنصر السحري الحاسم..

الوزة والحصان..

"كانت وزة تنقر في العُشب، للإهانة من حصان كان يرعى بجوارها. فخاطبته بلهجة فيها حسيس: «إنني بالتأكيد أنبل وأكمل خلقا منك ؛ لأن كل مدى قدراتك وطاقاتك محصور في بيئة واحدة. فأنا أستطيع أن أمشي على الأرض جيدا مثلك. وبالإضافة إلى ذلك فإن لي جناحين أستطيع أن أرتفع بهما في الهواء، وأستطيع عندما أريد أن … Continue reading الوزة والحصان..